No Escape

no_escape

 

 

جاك رجل عادي ، لديه أسرة مكونه من زوجة و فتاتان جميلتان ، قرر ذات يوم السفر إلى بلد آسيوي ، وذلك من أجل تحسين دخله المادي ، وتطوير نفسه ، و أيجاد حياة كريمه لأسرته.

عند وصوله إلى المطار برفقه أسرته الصغيرة لم يجد أحد يستقبله و يقله إلى الفندق ، فتدبر أمره مع أحد الأصدقاء الذين تعرف عليهم في الطائرة ، عندما وصل إلى الفندق لاحظ أن البث التلفزيوني مقطوع ، و الهواتف معطلة ، وزوجته لم يعجبها المكان و غير مرتاحة نفسياً فيه.

في الصباح الباكر ، طلب من موظف الاستقبال أن يعطيه جريدة اليوم ليقرأ الأخبار ، لكنها غير متوفرة فقرر أن يذهب ليشتريها بنفسه ، فخرج من الفندق و أثناء تجوله في الشوارع ، لاحظ أن الناس وجوههم متجهمة ، لا أحد يبتسم ، و كأن هناك أمر غريب قد حدث ، وصل إلى كشك الجرائد فلاحظ أنها قديمة ، لم تتجدد من ثلاثة أيام فأثار ذلك استغرابه.

قرر العودة إلى الفندق وفي منتصف الطريق حدث ما لم يكن بالحسبان ، وجد نفسه محاصر بين الثوار و بين الشرطة ، فقد حدث انقلاب في البلد ، و الدنيا انقلبت رأسا على عقب ، والفوضى عمت الأرجاء ، فحاول النفاذ بجلده و العودة إلى الفندق.

وهناك وجد الطامة الكبرى ، الفندق محاصر و الثوار الثائرون يقتلون كل رجل أمريكي بلا هوادة و بلا رحمة ،وما زاد الطين بله أن صورته معلقه بكل مكان بسبب مؤتمر كان سيلقيه لتطوير المياه ، فصار هدفاً سهلاً للثوار لذلك حاول الوصول إلى أسرته بشق الأنفس ، و بدأت رحلة الهروب من هذا الجحيم.

تعرض الأب لعدة مواقف صعبة أولها رمي ابنتيه من فوق سطح الفندق إلى أحد العمارات المجاورة مع أمكانية الموت المحتوم لهما لو وقعا على الأرض من ذلك العلو الشاهق ، كادت زوجته أن تغتصب أمام عينيه عندما وقعت في يد الثوار ، و كادت أبنته أن تجن عندما أجبرها أحد الثوار أما أن تقتل أباها بنفسها والا سيقتلها ..!

بالأخير نجت الأسرة بأعجوبة خارقة عندما هربوا من هذه الدولة البائسة عن طريق النهر إلى فيتنام وطلبوا حق اللجوء السياسي ، الفيلم به أحداث تخطف الأنفاس من البداية حتى النهاية ، استمتعت بمشاهدته ، ولكنه يعتبر من سلسلة أفلام الرجل الأمريكي الخارق الذي لا يهزم بسهولة.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s